تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
abstract

«دريمة» يختتم مبادرة «تمكين بطل»

«دريمة» يختتم مبادرة «تمكين بطل»

الدوحة- قنا- اختتم مركز رعاية الأيتام (دريمة) فعاليات مبادرة «تمكين بطل» بمشاركة أبناء (دريمة) والأمهات الحضانات. وهدفت المبادرة إلى تعليم أبناء (دريمة) مهارات لغة الحوار والتواصل مع محيطهم، وتعزيز الثقة في النفس وتقدير الذات لتمكينهم من الاندماج في العمل الوظيفي، وتحمل مسؤولية اتخاذ القرارات.
وانقسمت المبادرة لست مراحل متمثلة في قراءة القصص، وزيارة ميدانية لمزرعة «بلدنا» وكتابة تقرير عن الرحلة، وتشجير شتلات زراعية بالتعاون مع وزارة البلدية والبيئة، وتعليمهم مهارة الرسم والديكوباج والأعمال الفنية.
وقالت السيدة شيخة الشهواني، رئيس قسم الرعاية الاجتماعية بإدارة الخدمات الاجتماعية بمركز (دريمة)، إن المبادرة تأتي ضمن سلسلة مبادرات وفعاليات مرتبطة بدعم أطفال (دريمة) بهدف توفير أجواء أسرية لهم.. منوهة إلى أن المجتمع بكافة فئاته مستهدف من قبل فعاليات المركز، ومن أبرز المشاركين في الفعاليات هم الأيتام والأسر الحاضنة لهم بغرض التوعية بأهمية الاحتضان على مستوى المجتمع. وأشارت إلى أن الفعاليات تستهدف المجتمع لتعريفه بالمركز والتعاون في تحقيق أهدافه، وأن الأيتام ليسوا مسؤولية (دريمة) فقط بل مسؤولية الجميع. ولفتت إلى أن المجتمع القطري من محبي فعل الخير، وأن أعمال المركز لا تقتصر على تقديم الرعاية والخدمات والمساعدة، بل تتجاوز ذلك إلى تقديم الفرص والتمكين في المجتمع القطري، وأن الفعاليات القادمة ستشهد هذا التوجه من قبل المركز.