«دريمة» يطلق حملة لدعم الأطفال الأيتام
أطلق مركزُ رعاية الأيتام «دريمة» حملةً توعويةً تحت شعار «حق وواجب» بدعم من شركة كيوتيرمنلز «QTerminals» لتسليط الضوء على بعض التحديات التي تُواجه الأطفال الأيتام، وتوعية المُجتمع بحقوقهم والواجب تجاههم، وتستمرّ الحملة لمدة شهر
وأوضحت الفاضلة نور المهندي مدير مكتب التوعية المجتمعية في مركز رعاية الأيتام «دريمة» أنّ المركز يسعى من خلال هذه الحملة لتوعية المجتمع بأبرز القضايا والتحديات التي تُواجه الأطفال الأيتام واندماجهم داخل المجتمع حيث ينهض المركز بدور رئيسيّ في توفير الاحتضان الأسري والمُتابعة المستمرّة لفئة الأطفال الأيتام، ويأتي إطلاق «دريمة» حملةَ «حق وواجب» إيمانًا منه بأهمية دمج أبناء «دريمة» كمبدأ اجتماعي وبالدور الإيجابي الذي تلعبه الأسرةُ الحاضنة والممتدّة في تنشئة وتربية الطفل المُحتضن واستقراره ورفاهه، كما نسعى من خلال إقامة هذه الحملة، وغيرها من الفعاليات المماثلة، إلى تعزيز الدمج المجتمعي والتمكين لأبناء «دريمة»، والتوعية بالمسؤولية المجتمعية تجاه هذه الشريحة الهامة من المجتمع، والعمل على تعزيز نظرة المجتمع إلى الطفل اليتيم، كما تعزّز جهود المركز لضمان استقرار هذه الفئة، وتعزيز الثقة في نفوسهم، مُثمنين دور الشركات والأفراد في دعم الفئات الاجتماعية الأكثر احتياجًا وفاءً بالتزامها الأخلاقي بتطبيق المسؤولية الاجتماعية.
ولقد اهتمت التشريعاتُ المحلية التي أصدرتها الدولةُ والمواثيقُ الدولية الخاصة التي انضمت لها الدولة بجميع حقوق الطفل على حدٍّ سواء كالحق في التعليم والحق في الصحة والحق في الحياة. إيمانًا من الدولة بأهمية رعاية النشْء، وتوفير الظروف المُناسبة لتنمية ملكاتهم في شتّى المجالات، وعلى هدي من التربية السليمة.
وأكّدت أن هذه الحملة تُساهم في دعم الإحسان إلى اليتيم وتشجيعه وترسيخ مبادئ الحقوق والمساواة داخل المُجتمع، ونعمل بشكل مستمرّ على الحملات التوعوية عامة في بثّ رسائلنا التوعوية سواء بالحملات المباشرة مع الجمهور أو عبر منصّات التواصل الاجتماعي والتي نركّز عليها بشكل كبير في الفترة الحالية مع أزمة كورونا كما نتقدّم لشركة كيوتيرمنلز QTerminals بالشكر الجزيل على دعمها لحملة (حقّ وواجب).
وفي هذا الإطار، قال السيد عبدالهادي فهد الهاجري، رئيس قطاع الخدمات المساندة بشركة كيوتيرمنلز QTerminals أننا سعداء بدعم «دريمة» ودعم حملة «حق وواجب»، ونُؤمن برسالة مركز «دريمة» و رؤيته لخدمة الأطفال الأيتام ودمجهم داخل المجتمع، وسنعمل مع القائمين في «دريمة» على تحقيق أهداف الحملة لمدة شهر كامل، وتُشارك شركة كيوتيرمنلز في هذه الحملة في إطار الشراكة المجتمعية للشركة، إيمانًا بأهمية دعم الأعمال الإنسانية بشكل عام، وأبناء «دريمة» بشكل خاصّ. وهو ما يعبر عن التكاتف الاجتماعي في سبيل الوصول لمبادئ التراحم والتعاضُد لتحقيق مصلحة الفئات المُستفيدة.