تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
abstract

شاركت وزارة الداخلية في الاحتفال بيوم " دريمة"، والذي نظمه مركز رعاية الايتام " دريمة"

شاركت وزارة الداخلية في الاحتفال بيوم " دريمة"، والذي نظمه مركز رعاية الايتام " دريمة"

 

مساء الخميس 30/3/2017 بمقر المركز.. وقدمت إدارات وزارة الداخلية فقرات ترفيهية وتوعوية لاقت استحسان الأطفال وتفاعلهم. والإدارات المشاركة في الاحتفال هي: إدارة الشرطة المجتمعية، معهد تدريب الشرطة، الاتحاد الرياضي القطري للشرطة، الإدارة العامة للدفاع المدني، قسم الأثر بإدارة الأدلة والمعلومات الجنائية وإدارة شرطة الفزعة. كما شارك في الاحتفال مبادرة ابناء قطر الشبابية والعيادة الملكية. 

وأمضى الأطفال ساعات من الفرح في فعاليات تم فيها الدمج بين اللهو والتوعية، بدأت في الساعة السادسة مساء وحتى التاسعة. وحضرت الاحتفال الأستاذة/ مريم المسند المدير التنفيذي لمركز رعاية الايتام " دريمة". والعقيد/ غانم سعد الخيارين من إدارة الشرطة المجتمعية والنقيب/ خلود مبارك النعيمي رئيس قسم الشرطة  النسائية بمعهد تدريب الشرطة ، إلى جانب عدد كبير من الأطفال من مختلف الأعمار من الجنسين. 

وبدأ الحفل بعرض عسكري رائع، قدمته مدربات من قسم الشرطة النسائية بالمعهد، ثم شارك الأطفال في رفع العلم القطري، حتى ارتفع عاليا خفاقا في سماء المركز. بعدها قدم قسم الأثر عروضا مختلفة أظهرت فيها الكلاب البوليسية المدربة مهارة عالية في التعرف على المشتبه بهم ومساعدة رجال الشرطة في القبض على المجرمين وكشف المواد المخدرة وغير ذلك من المهارات التي تعكس حجم الاهتمام الكبير الذي توليه وزارة الداخلية لتحقيق أهدافها المرجوة في حفظ الأمن واستتبابه بين ربوع الوطن الغالي. كما تعرف الأطفال على انواع الطفايات وشاركوا عمليا في إطفاء حريق بسيط بمساعدة رجال الدفاع المدني. وشاهد عدد منهم مسرحية قصيرة توعوية قدمها مجمع الأمن والسلامة بالدفاع المدني. وكان للرياضة نصيب في الاحتفال، حيث شارك الأطفال في الالعاب والمسابقات الرياضية التي نظمها الاتحاد الرياضي القطري للشرطة. وفي الحفل قدمت للأطفال هدايا ومطويات توعوية تناسب أعمارهم.

من جانب أخر ومن ضمن فعاليات يوم دريمة 2017 وتحت شعار ( كلنا نكمل بعض ) نظم مركز رعاية الايتام دريمة فعالية في المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا وبالتعاون مع الرابطة القطرية للاعبين وشركة تذكار للإنتاج الفني حيث شمل البرنامج تقديم مسابقات متنوعة للأطفال بمشاركة بعض النجوم ومن ضمنهم الفنان فرج سعد والمطربة سلوى العمري وشاركوا الأطفال اللعب على المسرح ، ومن ثم تم تقديم محاضرة

توعوية بمشاركة الشيخ خالد بوموزه حيث قدم محاضرة بعنوان اليتيم في الإسلام ، وأخيرا شاركت الرابطة 

القطرية للاعبين في مباراه كرة قدم مع الأطفال ومن ثم التقاط صورة تذكارية معهم.